أخبار عاجلهأخبار عالميةالصحة والعالم

مديرعام منظمة الصحة العالمية:التغيرات التي تطرأ علي كورونا قد تعيد المواجهة لنقطة الصفر!

حذر الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن العالم لن يكون فى مأمن من خطر كورونا ومهما كان مستوى التلقيح فى أى بلد قبل السيطرة على الفيروس فى كل مكان وحتى البلد الاخير.
وقال جبريسيوس “لقد بلغت بلدان العالم عدد الوفيات التى حدثت بسبب الفيروس فى العام الماضى ولكن حدث ذلك فى الأسبوعين الأخيرين فقط” .
وفى كلمة افتتح بها اليوم أعمال جمعية الصحة العالمية فى دورتها الرابعة والسبعين افتراضيا جدد جبريسوس تحذيراته ..من أن التغيرات التى تحدث على الفيروس والتى تعرف بالمتحورات قد تعيد المواجهة إلى نقطة الصفر .
وأضاف إن مرفق كوفاكس الذى أقامته المنظمة لايصال اللقاحات للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ..لايملك مايكفى من اللقاحات ودعا الدكتور تيدروس البلدان التى تملك مايكفى من اللقاحات إلى مشاركتها مع المرفق الدولى .
و طالب بدعم مبادرة التلقيح المطروحة أمام جمعية الصحة العالمية لتحقيق هدفها بتلقيح مايصل إلى 10 % من سكان العالم بحلول سبتمبر المقبل و 30 % بحلول نهاية العام.
كما حث الدول على دعم مبادرة الهند وجنوب افريقيا فى منظمة التجارة العالمية التى تدعو إلى التنازل عن حقوق الملكية الفكرية من أجل إتاحة تصنيع وانتاج اللقاحات فى أكبر عدد ممكن من البلدان .وأكد أن العالم لايزال فى وضع هش أمام كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: