أخبار عاجلهبلاد الدهبمحافطاتمنوعات

محافظ قنا: إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية الاميرية ضمن حياة كريمة

متابعة : شيرين عبد العظيم

صرح اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا، بأن شركة مودرن جاس أطلقت اول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية الاميرية التابعة لمركز أبوتشت ، وذلك عقب الإنتهاء من تدفيع الغاز الطبيعي بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة).

اقرا ايضا ..تفاصيل رحلة الـ 1400 كيلو من الغربية للسعودية بالدراجة.. لأداء العمرة |فيديو

وأضاف الداودي بأنه تم تركيب منظم للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ،وعدد 2 تعدية دفع أفقي موجه وتنفيذ شبكة ضغط بيني لتشغيل ٧ بار بأطوال 3700 متر، وتنفيذ شبكة ضغط منخفض بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 5500 متر شاملة فرعات المنازل .

وناشت محافظ قنا، المواطنين بالقرية سرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية للاستفادة من هذه الخدمة الحضارية والاجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .

تجدر الإشارة إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيهاً شهرياً لمدة 7 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة، ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 700 وحدة سكنية بالقرية ، وبذلك يصبح قد تم تشغيل الغاز الطبيعي لعدد 30 قرية بمحافظة قنا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ( المرحلة الاولى) ، وجارى التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: