أخبار عاجلهأخبار عالمية

مدير وكالة أسوشيتيد برس : تدمير المكاتب الإعلامية يهدف لإخفاء جرائم إسرائيل

((نشعر بالصدمة و الرعب من إستهداف و تدمير مبني يضم وسائل إعلام )) بهذه العبارات إستهل  جاري برويت رئيس وكالة أسوشييتد برس والرئيس التنفيذي للوكالة .
و إستكمل برويت حديثة الغاضب قائلا: “نحن نسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمحاولة معرفة المزيد”.
واعتبر رئيس وكالة أسوشيتد برس أن “هذا تطور مزعج بشكل لا يصدق. لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح. كان هناك عشرات من صحفيي وكالة الأسوشييتد برس والعاملين المستقلين داخل المبنى ولحسن الحظ تمكنا من إجلائهم في الوقت المناسب”.
واختتم جاري برويت بيانه، قائلا: “لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم”.
في سياق متصل، قالت شبكة الجزيرة القطرية، في بيان عبر تويتر، إنها ستتخذ إجراءات قانونية في هذا الشأن، وحملت “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة”.
وأضافت الجزيرة: “ما قامت به إسرائيل تصرف همجي يستهدف سلامة صحفيينا ومنعهم من كشف الحقيقة”، معتبرة أن “تدمير مكتبنا سابقة مخالفة لكل أعراف القانون الدولي والحضارة الإنسانية”.
يأتي هذا فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي: “أبلغنا الإسرائيليين مباشرة بأن ضمان سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة هي مسؤولية أساسية”، وفقا لتغريدة ساكي عبر تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: