أخبار عاجلهأخبار عالميةتقارير

بالصور.. الهند تغطية الجسم بروث وبول البقر للوقاية من كورونا !!

كتب أحمد صابر
تشهد ولاية غوجارات بغرب الهند طقوس و ممارسات يعتقد القائمين بها انها تحمي من فيروس كورونا ، حيث يذهب الهندوس إلى أماكن معيشة البقر المقدس مرة واحدة في الأسبوع حيث يقومون بتغطية أجسادهم بروث البقر والبول إعتققادا منهم أن روث البقر يمنحهم المناعة ضد فيروس كورونا أو يساعدهم على التعافي منه.

تعتبر البقرة رمزًا مقدسًا للحياة والأرض في العقيدة الهندوسية ، وقد استخدم الهندوس لقرون روث البقر لتنظيف منازلهم ولطقوس الصلاة ، معتقدين أن لها خصائص علاجية ومطهرة.

قال جوتام مانيلال بوريسا ، المدير المساعد في شركة أدوية ، حتى الأطباء يأتون إلى هنا. ويعتقدون أن هذا العلاج يحسن مناعتهم ويمكنهم من ممارسة عملهم في العناية بالمرضى دون خوف”. و أضاف إن تغطية الجسم بروث البقر ساعده على التعافي من COVID-19 العام الماضي حسب ما اوردت وكالة رويترز.

و تجري طقوس تغطية الجسم بروث البقر تحت متابعة الرهبان الهندوس ، حيث ينتظر  المشاركين لمزيج الروث والبول على أجسادهم حتى يجف ، ثم يلي ذلك معانقة الأبقار في الملجأ أو التبرك بها ، ويمارسون اليوجا و أجسادهم مغطاه بروث البقر لزيادة مستويات الطاقة. ثم غسل أجسادهم بحليب الأبقار المقدسة .

و كان الأطباء والعلماء في الهند وفي جميع أنحاء العالم مرارًا وتكرارًا من ممارسة علاجات بديلة لـ COVID-19 ، قائلين إنها يمكن أن تؤدي إلى شعور زائف بالأمان وفق عقيدة الهندوس .
وقال الدكتور جاي جايالال ، الرئيس الوطني للجمعية الطبية الهندية: “لا يوجد دليل علمي ملموس على أن روث البقر أو بوله يعمل على تقوية المناعة ضد COVID-19 ، فهو قائم كليًا على الاعتقاد”.

و أضاف “هناك أيضًا مخاطر صحية مرتبطة بتلطيخ الأجساد بروث البقر الممزوج ببول البقر يمكن أن يؤدي الي نتقل أمراض أخرى من الحيوان إلى البشر.
هناك أيضًا مخاوف من أن هذه الممارسة يمكن أن تسهم في انتشار الفيروس لأنها تتم في تجمعات لأشخاص يتجمعون في مجموعات كبيرة.

 

و قال مادوشاران داس ، المسؤول عن (حوش ) آخر للأبقار في أحمد آباد ، إنهم يحدون من عدد المشاركين لمنع التزاحم و التكدس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: