أخبار عالميةالصحة والعالم

بعد تحول الوضع لوباء ..الإتحاد الأوروبي يستعد لإرسال معونات طبية عاجله للهند

وسط تكهنات بتدهور أكثر بشاعة للوضع الصحي في الهند نتيجة للأرتفاع الكبير في أعداد الإصابة بفيروس كورونا و الذي تخطي حاجز ال300 ألف إصابة مما دفع الهند لطلب المعونة من المنظمات الدولية والولايات المتحدة الأمريكية .
مما دفع المفوضية الأوروبية بتنشيط آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي لإرسال الأكسجين والأدوية إلى الهند إستجابة للمطالب الهندية لمواجهة الوضع المأسوي بها المصابة و الذي دفع المستشفيات في العاصمة دلهي وفي جميع أنحاء البلاد بإبعاد المرضى بعد نفاد الأكسجين الطبي والأسرة.
ومن جانبها كتبت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين على تويتر اليوم الأحد “منزعجه من الوضع الوبائي في الهند. نحن مستعدون لتقديم الدعم”. وكتبت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية يانيز ليناركيتش على تويتر: “تقوم المفوضية الأوروبية بالفعل بالتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي المستعدة لتوفير الأكسجين والأدوية بشكل عاجل”
و تشهد عدد من الولايات الهندية في الأونة الأخيرة كارثة صحية دفعت الحكومة الهندية للجوء الي إستخدام المروحيات لنقل إسطوانات الأكسجين الطبي للمستشفيات التي أصبحت غير قادرة علي إستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين الذين إفترشوا الشوارع و الطرقات المحيطه بالمستشفيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: