أخبار عاجلهمحافطاتمحليات

ملحمة في الكاجوج لمكافحة كورونا و الكاجوجي و زايد سباق في الخير

إسطوانات و أجهزة توليد أكسجين و مواد تعقيم و كمامات بمشاركة أبناء الكاجوج

كتب : أحمد صابر

نموزج رائع يقدمة أبناء مجلس قروي الكاجوج التابع لمركز و مدينة كوم امبو بمحافظة أسوان في ظل جائحة كورونا يتبلور فيه مغني الشعور بالمسئولية المجتمعية و تضافر الجهود و العمل بروح الفريق من أجل التصدي لتفشي الفيروس اللعين .

فكرة تصدي لها أحد أبناء القريةالمخلصين يعمل بالتدريس و هو مصطفي الزعيم و شاركة موسي ابو رحيم و محمد عبد الفتاح حيث بدأوا في تشكيل لجنة شعبية للعمل علي تنفيذ الإجراءات الوقائية و الإحترازية من تعقيم و تطهير المنشأت و المنازل و المساجد بالقرية و تم من خلالهم الإستعانة بشباب القرية الذين يعملون بالتمريض ففي البداية قام هؤلاء بتدريب عدد من الشباب علي كيفية التعامل مع الحالات المصابة و تقديم المساعدة للمصابين و قياس نسبة الأكسجين قي الدم و قام فريق التمريض بتدريب عدد من الشباب علي إستخدام الأجهزة و إرتداء البدل الواقية و التخلص منها بعد الإستعمال بطريق صحية .

و كان الدور الكبير لأبناء الكاجوج من رجال الأعمال و في مقدمتهم الحاج أحمد الكاجوجي الذي قدم كميات كبيرة من الكمامات و الجوانتيات و بدل الوقاية و إسطوانات الأكسجين و أجهزة قياس الأكسجين في الدم و مؤخرا أجهزة توليد للأكسجين .

و من جانب أخر قدم رجل الأعمال صلاح زايد كميات كبير من الكمامات و ادوات و معدات التعقيم و الرش و إسطوانات اكسجين إضافة لعرضه إستخدام الساحة التابعة له للعزل في حالة الحاجة إليها .

و قدم أبناء قرية الكاجوج من العاملين بدول الخليج دعم مالي و نقدي كبير يصل بصورة أسبوعية بغرض توفير المبالغ اللازمة لتوفير العلاج و الأدوية للحالات المصابة و يشاركهم في ذلك ابناء قرية الكاجوج بالقاهرة و مختلف المحافظات لتقديم مساعدات مالية للتغلب علي الفيروس

و يقود هذه الملحمة لجنة من حكماء و كبار القرية تتولي التنسيق في أوجة الإنفاق لما يصل الي القرية من أبناؤها إضافة لتشكيل لجنه للتوجيه و التوعية بقيادة الحاج خالد محمود أبو أشرف و كذلك غرفة عمليات لتلقي بيانات أي حالة مصابة و التعامل معها و رعايتها و تقديم العلاج للحالة المصابة .

و يضرب أبناء الكاجوج من خريجي و طلاب مدارس و معاهد التمريض اروع مثال فهم بمثابة جنود في ميدان المعركة يقدمون الخدمات الطبية و الصحية و التوعية إضافة الي تدريب عدد من الشباب و الفتيات للقيام برعاية و التعامل مع الحالات المصابة و هنا يظهر في المشهد عطاء الفتيات و المرأة بالكاجوج في التعامل مع حالات السيدات المصابات و يشارك السائقين من أبناء القرية متبرعين بنقل الحالات التي يتطلب علاجها التواجد في مستشفي حيث تم توفير إسطوانات أكسجين صغيرة لترافق الحالات في حال نقلها بسيارة للمستشفي .

و يذكر موسي ابو رحيم انه تم توفير عدد من أجهزة الرش و التعقيم المحمولة يقوم بإستخدامها شباب القرية من عمر 15 عام لرش و تعقيم الشوارع و المباني إضافة الي موتور رش كبير تابع للجمعية الزراعية لرش المناطق المفتوحه .

ملحمه عظيمة للعطاء و تضافر الجهود و مساندة أجهزة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد تشهدها قرية الكاجوج بسواعد ابناؤها و شبابها و فتياتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: