أخبار عاجلهتقاريرمنوعات

55 عاما على مذبحة اطفال مدرسة بحر البقر الإبتدائية بأيدي الصهاينة الجبناء

تقرير أعده : يوسف أيمن

تلك الأبيات التي عبر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد ، عن واحدة من أبشع جرائم إسرائيل ضدد الأطفال وكانت الأبيات تحكي تاريخ مرير …

محافظتي الشرقية

ومدرستي مدرستي

بحر البقر لإبتدائية

كراستي كراستي

مكتوب عليها تاريخ اليوم

مكتوب على الكراس إسمي

سايل عليه عرقي ودمي

من الجراح اللي في جسمي

ومن شفايف بتنادي

يا بلادي يا بلادي

أنا بحبك يا بلادي

تلك الأبيات التي عبر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد

عن واحدة من أبشع جرائم إسرائيل ضدد الأطفال .

في ذلك السجل المتخم بالمذابح الصهيونية في فلسطين ولبنان ومصر حيث أقدمت إسرائيل في مثل هذا اليوم على مذبحة مدرسة بحر البقر1970 م

والواقع أن إسرائيل لم تقم بمجزرة واحدة بطريق الخطأ كما تدعي حيث تم التدبير لكل جرائمها مع سبق الإصرار والترصد.. وليست هناك مجزرة واحدة وقعت بحق مقاومين أو مقاتلين، إنما كلها بحق مدنيين أبرياء وعلى حين غرة منهم، في الأسواق.. أو في البيوت وهم نائمون..

وقد شهد كثير من تلك المجازر تمثيلاً بجثث الأطفال والنساء بعد قتلهم بطرق بشعة..

 مجزرة بحر البقر:

في مثل هذا اليوم صباح يوم الأربعاء 8 أبريل 1970م الموافق للثاني من صفر عام 1390 هـ

شهد العالم واحدة من أبشع مذابح القرن العشرين حيث حلّقت 5 طائرات إسرائيلية من طراز إف-4 فانتوم الثانية على الطيران المنخفض، ثم قامت في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة بقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية بمحافظة الشرقية بشكل مباشر بواسطة خمس قنابل (تزن 1000 رطل) وصاروخين، وأدى هذا لتدمير المبنى بالكامل.

انتقلت على الفور سيارات الإطفاء والإسعاف لنقل المصابين وجثث الضحايا، وبعدها أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً تفصيلياً بالحادث وأعلنت أن عدد الوفيات 30 طفلا وقتها وبلغ عدد المصابين أكثر من 50 فيهم حالات خطيرة، وأصيب مدرس و 11 شخصاً من العاملين بالمدرسة. وقامت الحكومة المصرية بعد الحادث بصرف تعويضات لأسر الضحايا بلغت 100 جنيه للشهيد و 10 جنيهات للمصاب،

 وتم جمع بعض متعلقات الأطفال وما تبقى من ملفات، فضلاً عن بقايا لأجزاء من القنابل التي قصفت المدرسة، والتي تم وضعها جميعاً في متحف عبارة عن حجرة أو فصل من إجمالي 17 فصلا تضمها جدران مدرسة «بحر البقر الابتدائية» تعلو حجرة المتحف عبارة مكتوبة بخط اليد «متحف شهداء بحر البقر». ثم تم نقل هذا الآثار إلى متحف الشرقية القومي بقرية هرية رزنة بالزقازيق الذي افتتح عام 1973.

تصريحات العدو:

عقب الحادث صرّح موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلي وقتها ليتحدث إلى راديو “إسرائيل” قائلا: “المدرسة التي ضربتها طائرات الفانتوم هدف عسكري”، وادعى قائلا أن المدرسة كانت قاعدة عسكرية وأن المصريين يضعون الأطفال فيها للتمويه”.

وجّه يوسف تكواه، مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة رسالة للمنظمة الدولية، كتب فيها: “تلاميذ المدرسة الابتدائية كانوا يرتدون الزي الكاكي اللون، وكانوا يتلقون التدريب العسكري”!. وصرح راديو إسرائيل عن الضحايا “أنهم كانوا أعضاء في منظمة تخريبية عسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: