أخبار عاجلهمنوعات

سيناريست يروى دور أهالي السويس والإسماعيلية في الدفاع عن مدينتهم

كشف الكاتب والسناريست محمد السيد عيد، دور أهالي السويس والإسماعيلية في الدفاع عن أراضيهم من خطة العدو الإسرائيلي في دخول المدنتين الباسلتين.

اقرا ايضا..تفاصيل رحلة الـ 1400 كيلو من الغربية للسعودية بالدراجة.. لأداء العمرة |فيديو

وقال السيد عيد خلال لقائه الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج “الشاهد” على قناة “إكسترا نيوز”:” أنا خدت جائزة الدولة التشجيعية عن تمثيلية سبعية كتابتها عن مقاومة مدينة السويس للعدو الإسرائيلي اللي كان يريد احتلال السويس والاسماعيلية، ولكن فشل..

وأضاف :”السويس عقب 1967 حصل فيها هجر لبعض المواطنين، وكان في عدد محدود من المواطنين بالأضافة الي بعض قوات الشرطة”، موضحاً:” أن الجيش عندما كان يعبر أي منطقة كان يترك بعض القوات لتحمى المنطقة”.

وتابع:” اسرئيل كانت خطهتا انها داخلة تأخذ الاسماعيليلة والسويس”، قائلاً:”أرسل قوات العدو الي الاسماعية فرقة واحدة بقيادة شارون، أما والسويس فأرسلوا فرقيتين كي يسيطروا على الجيش الثاني والثالث”.
وواصل:” كتبة الصاعقة في الجيش التاني بالاسماعية عملت شئ خرافي، ونجحوا في في تدمير 50 دبابة اسرائيليلة في الاسماعيلية، والباقي هربوا”.

واستكمل:”وفي السويس كان في مجموعة اسمها “منظمة سيناء”، ومنها ظهر المواطن إبراهيم سليمان المشهور بـ “الجن”، والذي حصل على سلاح “أر بي جى” وواجه الدبابات في السويس”، مشيراً أن “للجن” قصة غريبة قائلاً:” الجن أول ما عرف أن الدبابات الاسرائيلية قربت على المدينة، راح على مستشفي عشان كان معروف أن المصابين بيتركوا الاسلحة في مخزن المستشفي.. فراح هو وزميله وخد أسلحة”، موضحاً أن الجن كان يعرف عنه أن طلقته بـ دبابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: